مسلسل مكتوب 1 الحلقة 3 الثالثة

مسلسل  مكتوب هو مسلسل تونسي عُرض لأول مرة في رمضان عام 2008 على قناة تونس,  يتألف المسلسل من 30 حلقة وهي الجزء الأول من المسلسل على أن يتواصل المسلسل لمواسم أخر فقط أي رمضان 2009 وتم تصوير الموسم الثاني للمسلسل في رمضان 2009 مع ظهور شخصيات جديدة لم تظهر في الموسم الأول.

وقد ظهر في الموسم الأول نخبة من كبار الممثلين التونسين أهمهم: جودة ناجح بدور “جميلة” وصلاح مصدق وظافر العابدين بدور “محمد علي الناجي” وأمال سفطة بدور “نجاة ام ريم” وظهر أيضًا عدد من الممثلين الجدد والصاعدين مثل ياسين بن قمرة بدور “الياس عبد الحق” وأحمد الأندلسي بدور «مهدي الناجي» وسميرة المقرون بدور «سيرين» ورانية القابسي بدور «يسر» وآخرون كثر، وقد شهد المسلسل ظهور لاعب كرة القدم والمنتخب التونسي راضي الجعايدي والمممثلة التونسية المقيمة بمصر هند صبري ويطرح المسلسل العديد من المشاكل والشواغل الاجتماعية منها التميز العنصري والغرور والتباهي وتعاطي وتجارة المخدرات والخيانة الزوجية وما ينجر عنها من مشاكل اجتماعية من طلاق وتفرقة والعديد من المشاكل والشواغل الاجتماعية منها الحياة الجامعية والمهنية.

سبّب مسلسل مكتوب انقساما في الشارع التونسي بين مؤيد ومعارض لهذه النوعية من المسلسلات خاصة في موضوع المسلسل وطريقة تصويره وإخراجه التي لم يتعود عليها المشاهد التونسي لكن المسلسل لقي شهرة كبيرة في العالم العربي.

مسلسل مكتوب 1 الحلقة 3 الثالثة

يحكي قصة عائلة الناجي البورجوازية. المتكونة من الأم جميلة ’ محمد علي الابن الأكبر، وقد كان جميلا وحسن المظهر وزوجته سامية الذي اتضح أنه كان يخونها مع شهناز والتي تنجب له طفلة لم يستعرف بها. ومن مراد الابن الأوسط ة الطيب والحنون والعاقل ولكن لم يحالفه الحظ مع الزواج. ومن الأخ الأصغر مهدي وهو طالب بالجامعة مع ثلة من رفاقه ويقع في حب يسر السمراء ولكن أمه لم تقبل بالزواج منها بسبب التمييز العنصري الذي تملكها.

Djaz

https://www.linkedin.com/in/djaziri/

Digital Marketer - Community Manager - 2D/3D Designer - Video Editor